انطلاق مهرجان المانجو الأول بالإسماعيلية.. غدًا

مهرجان المانجو بالإسماعيلية
مهرجان المانجو بالإسماعيلية

ينطلق مهرجان المانجو بالإسماعيلية في دورته الأولى يومي 19 و20 أغسطس الجاري بحضور عدد من الوزراء والسفراء وممثلي وزارة الخارجية.

اقرأ أيضاً| نجاح جراحتين دقيقتين بمستشفى فايد التخصصي بالإسماعيلية 

وأنهت محافظة الإسماعيلية الاستعدادات الكاملة لانطلاق مهرجان المانجو الأول 2022 حيث تم وضع اللمسات الأخيرة ومناقشة الخطوط العريضة للتجهيزات وتأمين استضافة المهرجان ليظهر بأفضل صورة. 

وتشهد محافظة بالإسماعيلية انطلاق مهرجان المانجو في نسخته الأولى منذ انشاء المدينة عام 1862 تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن أهم النصائح للوافدين وزوار المحافظة الذين يرغبون في حضور فاعليات المهرجان. 

تنطلق احتفالات المهرجان في تمام الساعة الخامسة مساء الجمعة 19 أغسطس الحالي من أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي والحضور للعامة دون تكلفة حيث ينطلق موكب الاحتفالات اتجاه نادي الجولف ثم الحدائق المفتوحة إمام فندق توليب. 

وأوضحت اللجنة لجميع القادمين بسيارتهم الخاصة اماكن ترك السيارات في اماكن مخصصة للانتظار منهم شارع النجدة https://goo.gl/maps/usn3Q8RzXkb3r3Kx7 حيث يستوعب علي طول امتداده أكثر من 1000 سيارة. 

وتك تخصيص مكان اضافي للانتظار السيارات في حدائق الملاحة: https://goo.gl/maps/F5d75VDYDX5KWWCB9

وهناك بارك اضافي امام استاد قناه السويس للسيارات: https://goo.gl/maps/pxnotCCRjQnDfPp57

وأكدت اللجنة المنظمة ان جميع الاماكن مؤمنة من قبل قوات الشرطة المصرية تحديدًا مديرية أمن الإسماعيلية.

وتتربع فاكهة المانجو على العرش لذا اطلق عليها ملكة الفاكهة بلا منازع لا يختلف أحد على عشقها وتعتبر المانجه أكثر فاكهة محبوبة وذات شعبية كبيرة لدى الناس لحلاوة طعمها الذي لا يقاوم إلى جانب القيم الغذائية العالية جداً والمفيدة للجسم وذلك لما تحتويه من فوائد صحية كثيرة لجسم الأنسان فهي غنية بحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين سي وتقي من أمراض السرطان وتكافح الربو وتعزز صحة القلب وتعد فاكهة المانجو سفير فوق العادة يغزو دول العالم ويلقى إقبال ورواج كبير.

وتقترب مساحة الأراضي المزروعة بالمانجو فى مصر الي 300 ألف فدان تمتلك محافظة الإسماعيلية نصيب الأسد من تلك الزراعات حيث تقترب من 118 ألف فدان موزعة على مراكز الإسماعيلية.